البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
كاريس بوتيري - مستشرقة

كاريس بوتيري - مستشرقة

الإسم اللاتيني :  Charis Boutieri
البلد : 
التاريخ :  ... - معاصرة
القرن :  القرن 20_21
الدين : 
التخصص :  المغرب - تونس - التعليم

كاريس بوتيري

Charis Boutieri

محاضرة في علم الإنسان الاجتماعي في الشرق الأوسط في معهد دراسات الشرق الأوسط

كينجز كوليدج لندن (King's College London )

هي أحد علماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية المتخصصة في شمال أفريقيا ومحاضر [أي ما يعادل أستاذ مساعد] في كلية كينغز في لندن.

 لديها 10 سنوات من الخبرة الميدانية في المغرب، ومؤخرا في تونس. عملت على نطاق واسع حول القضايا المتعلقة بالتعليم (سواء الرسمي وغير الرسمي)، والشباب، وفرص سوق العمل، والتوترات الثقافية، والديمقراطية.

سيرتها الذاتية :

بدأت حياتها الأكاديمية في جامعة أكسفورد حيث أكملت شهادة البكالوريوس في اللغات الحديثة. وتحولت بعد ذلك إلى الأنثروبولوجيا الاجتماعية ومتابعة درجة الماجستير في كلية لندن للاقتصاد. لدرجة الدكتوراه ،

التحقت بقسم الأنثروبولوجيا في جامعة برينستون، وكتبت أطروحة حول السياسة اللغوية في المغرب المعاصر وهذه تلعب بها داخل فضاء التعليم الحكومي. حجتها هي أن السياسة اللغوية في المغرب مؤشرات المعضلات الأساسية حول الهوية الثقافية .

وهي عضو في المجلس الاستشاري لمركز الدين والشؤون العالمية، لندن، المملكة المتحدة.

وزميل أكاديمية التعليم العالي، المملكة المتحدة

عضو فى مجموعة الشرق الاوسط من الممارسة (COP)

عضو جمعية علماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية (ASA)

عضو جمعية الأنثروبولوجيا الأمريكية (AAA)

عضو في المجلس الاستشاري لسلسلة كتاب الفكر المعاصر في العالم الإسلامي (اشجان)

 

من منشوراتها :

كتب :

التعلم في المغرب : لغة السياسة والحلم التربوي المهجور, بلومينغتون : مطبعة

جامعة إنديانا , (2016) .

مقالات :

1- Jihadists and Activists: Tunisian Youth Five Years Later.

2-Tύνιδα: η άλλη πλευρά του νομίσματος [Tunis, the other side of the coin].

3-Arduous Journeys on Roads Not [Yet] Traveled: Language, Neoliberal Work Skills and the Exhausted Educational Dream .

4-  Boutieri, C. (2013), Inheritance, Heritage, and the Disinherited: Ambiguities of Religious Pedagogy in the Moroccan Public School. Anthropology & Education Quarterly, 44: 363–380.

5-Boutieri, C. (2012) In two Speeds (À deux vitesses): Linguistic Pluralism and Educational Anxiety in Contemporary Morocco. International Journal of Middle East Studies, 44(3):443-464.

6-The Abandoned Classroom and the Arab Spring .

فصول كتاب :

1- Book Review - What Schooling Engenders: What Schooling Engenders: Reflections from Arab States, Muslim Societies and Beyond .

2- Review of Ritty Lukose, Liberalization's Children: Gender, Youth, and Consumer Citizenship in Globalizing India. American Anthropologist 115, No. 2.341-342 .

 

رابط المصدر - معهد دراسات الشرق الأوسط , كينجز كوليدج لندن :

http://www.kcl.ac.uk/sspp/sga/mems/people/academic/boutieri/index.aspx

رابط آخر :

http://kcl.academia.edu/CharisBoutieri

رابط آخر :

https://www.linkedin.com/in/charis-boutieri-78b7573a

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف