البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
كورنيليس هولسمان

كورنيليس هولسمان

الإسم اللاتيني :  Cornelis Hulsman
البلد :  هولندي
التاريخ :  1955م - معاصر
القرن :  20 - 21
الدين : 
التخصص :  الاسلام والمسيحية - المسيحية في مصر

تخرج في جامعة ليدن من علم الاجتماع مع التخصص في المسيحية الشرقية والإسلام وتطورها.

وكانت أول رحلة له إلى مصر في عام 1975، حيث أمضى بعض الوقت في عائلة قبطية في الإسكندرية وفي عائلة مسلمة في القاهرة.

درس علم الاجتماع التنمية في جامعة ليدن الحكومية في هولندا من 1977-1984. خلال دراسته تخصص خلال الإسلام والمسيحية في الشرق الأوسط.

في الفترة من 1979 إلى 1982، كان عضوا في لجنة الشؤون الخارجية لنداء الشباب الديمقراطي المسيحي، وكان من 1982-1994 عضوا في لجنة الشرق الأوسط للنداء المسيحي الديمقراطي

من عام 1986 حتى عام 1994، احتل هولسمان العديد من المناصب القيادية في خدمة الهجرة الهولندية. في عام 1994، أصبح مراسل لعدة وسائل إعلام هولندية في مصر، ومع زوجته المصرية سوسن جابر أيوب خليل، التي تأسست في عام 1997 "خدمة أخبار دينية من العالم العربي".

من 1999-2001، بناء على طلب من مطبعة الجامعة الأمريكية في القاهرة، أجرى هولسمان بحثا عن تقاليد الأسرة المقدسة الأرثوذكسية وقارن ذلك مع العمل السابق الذي قام به الدكتور أوتو فاينار مايناردوس في 1950م و 1960م .

أدى عمل هولسمان في الفصل "تتبع الطريق من العائلة المقدسة اليوم"، في كتاب "أكون هناك. رحلة العائلة المقدسة في مصر "، مطبعة الجامعة الأمريكية، 2001. بعد هذا البحث والنشر، صدرت العديد من المطبوعات والصحف عن جوانب تقليد العائلة المقدسة. كما نظم هولسمان عشرات الزيارات للمواقع ذات الصلة بهذا التقليد، وبنى موقعا على شبكة الإنترنت حول هذا التقليد، وأصبح واحدا من أهم خبراء العالم في هذا التقليد القبطي القديم. [4] في عامي 2000 و 2001، كان هولسمان أستاذ مساعد مساعد مساعد في الصحافة والإعلام الجماهيري في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ونظم في عام 2002 ورشة عمل للصحفيين المصريين بشأن تقديم التقارير حول حقوق الإنسان

قرر هولسمان تكريس اهتمامه لتطوير معهد مصري للتفاهم بين الثقافات، غير اسم الخلاصة الإلكترونية رنساو في عام 2003 إلى تقرير الغرب العربي. بعد ذلك، بدأ هولسمان مع مجموعة من المصريين البارزين "مركز التفاهم العربي الغربي" (كاو). ثم تقدمت المنظمة بطلب للحصول على مركز المنظمات غير الحكومية المصرية الذي تم الحصول عليه بعد عملية بيروقراطية طويلة في يناير / كانون الثاني 2008.

في عام 2004 بدأ هولسمان بناء مكتبة إلكترونية استنادا إلى مراجعات وسائل الإعلام المصرية وتقريره الخاص بالتحقيق في خدمة الأخبار الدينية من العالم العربي والتقرير العربي الغربي منذ عام 1997.

بسبب التأخير في تشكيل منظمة غير حكومية مصرية، في عام 2005 أسس هولسمان وزوجته مركز الحوار بين الثقافات والترجمة (سيدت). وقد أصبح المعهد الدولي للمعهد التربوي للمعهد هو المعهد الذي يعد تقارير إعلامية وترجمات للتقرير العربي الغربي.

وفي أيار / مايو 2006، نظم هولسمان زيارة رئيس الوزراء الهولندي السابق أندرياس فان أغت إلى مصر، حيث ألقى محاضرات في الجامعات والمؤسسات في القاهرة حول الحاجة إلى التفاهم بين العرب والغرب والتقى بمسؤولين حكوميين بارزين أعرب فيه عن تأييده القوي للمبادرة لإنشاء مركز للفهم العربي الغربي.

أصبح هولسمان في أغسطس 2007 مدير مشروع الشبكة الإلكترونية للتفاهم العربي الغربي (إناو). إناوو يربط المنظمات في مصر والأردن ولبنان مع المنظمات في العديد من البلدان الأوروبية. تم إطلاق هذه الشبكة في 5 يونيو 2008 من قبل صاحب السمو الملكي الأمير حسن بن طلال. في آذار / مارس 2008، قام هولسمان بتنسيق جهود مركز التفاهم العربي الغربي في محاولة ناجحة لنزع فتيل الأزمات التي خلقها فيلم "فتنة"، عضو البرلمان الهولندي جيرت ويلدرز، من خلال تنظيم زيارة وفد من ممثلي الكنيسة الهولندية والمنظمات الإسلامية إلى مصر التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع في هولندا، وطلب من العلماء المصريين كتابة تقارير تشرح النصوص القرآنية سلط الضوء على ويلدرز ومناقشة الأزمة على التلفزيون المصري وفي الاجتماعات العامة في جامعة القاهرة.

وحاضر هولسمان حول التنوع الثقافي والإعلام والعلاقات العربية الغربية والعلاقات الإسلامية المسيحية في هولندا وبلجيكا وألمانيا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك وإسبانيا والولايات المتحدة والأردن ومصر.

من منشوراته ( باللغة الاصلية )

Cornelis Hulsman has published on a number of topics dealing with issues throughout the Arab world, Muslim-Christian relations, and Arab-West relations.[17] Below are listed a selection of Hulsman's material.

'The Peace building Prince; One Jordanian leader shares his deep desire to preserve the Arab Christian world' in: Christianity Today, February 2008 [18]

'Christian activists' contributions to Christian migration from the Arab world; can Christianity survive in the Arab world?' "AWR, 2007, week 51, art. 2".

'Reflections on conversions in Egypt' "AWR, 2007, week 50, art. 7".

'To be an effective advocate for peace, media distortions must be addressed' "Quaderns de la Mediterrània, June 2007, translated and published in Arabic in al-Muntada (Jordan), issue no. 234, 2007, AWR, 2007, week 14, art. 2".

'Different Middle Eastern Christian responses to living in a Muslim environment' "AWR, 2006, week 49, art. 3".

'Apostolic Nuncio to Egypt, Archbishop Fitzgerald, responds to polarization following the Regensburg lecture of H.H. Pope Benedict XV' "Rose al-Yousef, October 28, 2006 and AWR, 2006, week 32, art. 2".

'Dutch expert in intercultural dialogue, Cornelis Hulsman, to Rose al-Yūsuf: The absent truth in Pope Benedict’s sedition. The pope made positive remarks about Islam, but they were lost in a volatile climate created by suspicions' "Rose al-Yousef, September 30, 2006 and AWR, 2006, week 30, art. 2".

Reviewing Yustina Saleh's 'Law, the Rule of Law, and Religious Minorities in Egypt.' (art. 2 Egyptian Constitution) Reviewed with Prof. Dr. Mike Fowler and Prof. Dr. Wolfram Reiss "AWR, 2005, week 51, art. 49".

Escalations following the alleged conversion of a priest’s wife to Islam' a 45 page investigative report "AWR, 2004, week 51, art. 13".

'The Muslim World and the West: what can be done to reduce tensions?' "AWR, 2004, week 51, art. 11".

Chapter ‘Christian Life’ in ‘Upper Egypt; Life along the Nile,’ Ed. Prof. Dr. Nicholas Hopkins, 2003

“Persecuted Christians? Case study of Egypt," in: "Persecuted Christians? Documentation of an international conference," Missio, 2002 "AWR, 2002, week 50, art. 30".

'Renewal in the Coptic Orthodox Church; review of the Ph.D. thesis of Revd. Dr. Wolfram Reiss' "AWR 2002, week 46, art. 23".

'Responses to the court verdict in the case of Al-Kosheh' "AWR, 2001, week 8, art. 9".

'Reviving an Ancient Faith; two strong-willed reformers bring Coptic Orthodoxy back to life' in Christianity Today, December 2001 "AWR, 2001, week 51, art. 13".

The Refugee Savior. How Egyptian Christians still make room for the Holy Family' in Christianity Today, December 2001 "AWR, 2001, week 51, art. 12".

Co-author of 'Be Thou There; the Holy Family’s Journey in Egypt,' AUC-Press, Cairo, 2001

'Migration and a future for the Syrian Orthodox in the Tur Abdin,' Netherlands Interdisciplinair Demographic Institute, 1989. The research concerned the forced migration of a rural population to Istanbul and Europe.

Dozens of other reports on Muslim-Christian relations placed in Arab-West Report, www.arabwestreport.info These reports document investigative reporting with a Western sociological analysis of Muslim-Christian relations in Egypt, placing them in the context of Egyptian culture and socio-economic developments.

رابط المصدر :

https://en.wikipedia.org/wiki/Cornelis_Hulsman

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف