البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
كول بنزل

كول بنزل

الإسم اللاتيني :  Cole Bunzel
البلد :  امريكي
التاريخ :  ... - معاصر
القرن :  20 - 21
الدين : 
التخصص :  الوهابية - السلفية - السعودية - الشيعة

طالب الدراسات العليا في جامعة برينستون ، دراسات الشرق الأدنى ،

حصل على شهادة البكالوريوس في دراسات الشرق الأدنى من جامعة برينستون في عام 2008.

 قبل عودته إلى برينستون أمضى عامًا في دمشق ، سوريا ، كزميل بمركز الدراسات العربية في الخارج في عام 2008-09 ، وأكمل درجة الماجستير في العلاقات الدولية في مدرسة جونز هوبكنز من الدراسات الدولية المتقدمة في عام 2012.

 وقد كان مرتين زميل زائر في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، لمتابعة بحث أطروحته .

يركز بحث كول على تاريخ الوهابية في المملكة العربية السعودية ، وكذلك الحركة الجهادية-السلفية التي تقوم على أساس جماعات مثل القاعدة والدولة الإسلامية ، أو داعش.

 تفحص أطروحته أصل وتطور الوهابية ، باعتبارها عقيدة دينية وحركة سياسية ، من ظهورها في منتصف القرن الثامن عشر في وسط الجزيرة العربية حتى يومنا هذا.

بالاعتماد على ثروة من المصادر الأولية غير المستغلة في الغالب ، بما في ذلك المخطوطات النادرة ، فإنه ينظر بشكل خاص إلى الأفكار الأكثر إثارة للجدل في العقيدة الوهابية - تكفيرالولاة ، والجهاد - ويقيّم تغيرهم بمرور الوقت.

 كما أنه ينظر في تخصيص الموارد والاسلّحة للوهابية من قبل الحركة الجهادية-السلفية الحديثة التي بدأت في الثمانينيات.

من خلال القيام بذلك ، فإنه يسعى إلى إعطاء صورة أكثر اكتمالاً للخلفية الإيديولوجية للتطرف السني في العالم العربي ، والتي يتم التعبير عنها اليوم أكثر من حيث الأفكار الوهابية أكثر مما هي في أفكار سيد قطب أو أبو العلاء المودودي .

من منشوراته ( باللغة الاصلية ) :

مراجعات الكتب :

"Ibn 'Abd al-Wahhab," Journal of Arabian Studies 6 (2016): 115-117.

أوراق :

1 - “Wahhabism, Saudi Arabia, and the Islamic State: 'Abdullah ibn Jibrin and Turki al-Bin'ali,” in Salman’s Legacy: The Dilemmas of a New Era in Saudi Arabia, ed. Madawi Al-Rasheed, London: Hurst and Oxford University Press, 2018, pp. 183-196.

2 - "The Kingdom and the Caliphate: Saudi Arabia and the Islamic State," in Beyond Sunni and Shia: The Roots of Sectarianism in a Changing Middle East, ed. Frederic Wehrey, London: Hurst and Oxford University Press, 2017, pp. 239-264.

3 - "Jihadism on Its Own Terms: Understanding a Movement," Hoover Institution, Working Group on Islamism and the International Order, May 2017.

4 - "The Kingdom and the Caliphate: Duel of the Islamic States," Carnegie Endowment for International Peace, February 2016.

5 - "From Paper State to Caliphate: The Ideology of the Islamic State," Brookings Institution, Project on U.S. Relations with the Islamic World, March 2015.

رابط المصدر :

https://nes.princeton.edu/people/cole-bunzel

مصدر آخر :

http://princeton.academia.edu/ColeBunzel

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف