البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
ويليام ستودارت

ويليام ستودارت

الإسم اللاتيني :  William Stoddart
البلد :  اسكتلندي
التاريخ :  1925م - معاصر
القرن :  20 - 21
الدين : 
التخصص :  التصوف الاسلامي

ويليام ستودارت (من مواليد 25 يونيو 1925 ، في كارستيرز) هو طبيب اسكتلندي ، مؤلف و "مسافر روحي" ، الذي كتب عدة كتب عن الفلسفة المعمرة والدين المقارن.

وقد أطلق عليه لقب "سيد التوليف" ، وهو واحد من الكتاب المعمرين المهمين في يومنا هذا. لسنوات عديدة كان مساعد محرر في مجلة الدراسات البريطانية في الدين المقارن.

وقد ترجم إلى الإنجليزية ، من الفرنسية الأصلية أو الألمانية ، العديد من كتب الأساتذة المعماريين فريثجوف شون (1907-1998) وتيتوس بوركهارت (1908-1984).

تعتبر كتابات ستودارت عن الدين ، لا سيما المسيحية والإسلام والهندوسية والبوذية ، مقدمات مثالية للموضوع ، وقد تم الإشادة بها لدقتها وبساطتها وجوهرها.

ولد وليام ستودارت في قرية كارستيرز في جنوب اسكتلندا. كان تعليمه المبكر في ذلك المكان ، وبعد ذلك التحق بجامعة غلاسكو ، حيث درس اللغة الفرنسية والألمانية والإسبانية.

منذ البداية المبكرة ، كان متحمسا لثروات اللغات والآداب الأوروبية الغربية. في وقت لاحق ، وكان لا يزال في نفس الجامعة ، تخرج في الطب ، مع مزيد من الدراسات في جامعتي ادنبره ودبلن.

نشأ في شبابه ستودارت في البروتستانتية البسيطة والبسيطة: الكتاب المقدس ، والله ، والمسيح ، والصلاة. لقد اكتشف الديانات الشرقية من خلال والده الذي كان ، كمهندس بحري ، يذهب مرارا إلى الهند وعمل مع الهنود ، الذين التقى العديد منهم ستودارت عندما كانت سفنهم في الموانئ البريطانية.

كما تلقى ستودارت معلومات أولية عن الهندوسية والإسلام من خلال تعليمه المدرسي.

كان يتذكر فيما بعد: "لم يخطر ببالي لحظة أن هذه الأديان يمكن أن تكون كاذبة. كنت أدرك غريزياً أنها كانت صحيحة ، لكن لم يكن لديها أي فكرة في ذلك الوقت عن مدى عقيدة "الوحدة المتعالية للأديان" بالنسبة لي في الحياة اللاحقة. أود أن أضيف أن هذا الحدس من صلاحية الأديان غير المسيحية لا يضعف من تمسكي بالمسيحية.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، بدأ ستودارت استكشافاته القارية. في عام 1947 زار فرنسا وبلجيكا ، في عام 1949 اسبانيا والبرتغال ، وفي عام 1950 في ايطاليا.

تخرج ستودارت في الطب في عام 1949. بعد بضع سنوات في الممارسة العامة ، أصبح طبيب بحث سريري في صناعة الأدوية ، وهو مهنة قضى فيها معظم حياته العملية. من 1950 إلى 1952 ، كان ضابطًا طبيًا في الجيش البريطاني - الخدمة العسكرية إلزامية في ذلك الوقت - وتمركز في هامبورغ بألمانيا.

من منشوراته ( باللغة الاصلية ) :

"Outline of Sufism: The Essentials of Islamic Spirituality" (World Wisdom, 2013).

"What does Islam mean in today's world?" (World Wisdom, 2012).

"Remembering in a World of Forgetting" (World Wisdom, 2008).

"Invincible Wisdom" (Sophia Perennis, 2007).

"Hinduism and Its Spiritual Masters" (Fons Vitae, 2006).

"The Essential Titus Burckhardt: Reflections on Sacred Art, Faiths, and Civilizations" (World Wisdom, 2003).

"Outline of Buddhism" (Foundation for Traditional Studies, 1998).

"Outline of Hinduism" (Foundation for Traditional Studies, 1993).

"Religion of the Heart: Essays Presented to Frithjof Schuon on His Eightieth Birthday" (Foundation for Traditional Studies, 1991).

"Sufism – The Mystical Doctrines and Methods of Islam" (Paragon House Publishers, New York City; Revised edition, 1985, ISBN 0-913757-47-0).

رابط المصدر :

https://en.wikipedia.org/wiki/William_Stoddart

مصدر آخر :

http://worldwisdom.com/public/authors/William-Stoddart.aspx

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف