البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
آدم فرانسوا جومار

آدم فرانسوا جومار

الإسم اللاتيني :  Edme François Jomard
البلد :  فرنسا
التاريخ :  1777م - 1862م
القرن :  18 - 19
الدين : 
التخصص :  عالم بالخرائط

رسام الخرائط الفرنسي ، و مهندس الآثار و كان محررا لكتاب وصف مصر وكان عضوا في معهد كوت ايجيبت الذى أنشأه نابليون. أشرف على البعثة التربوية والثقافية التى أرسلت من فرنسا إلى مصر من قبل محمد علي والى مصر.

حياته :

تلقى تعليمه في كوليج مازارين ، و المدرسة الوطنية للجسور و الطرق و مدرسة الفنون التطبيقية. شارك في حملة نابليون إلى مصر. كان يعمل في وقت لاحق في المكتبة الوطنية .

وصف مصر :

نشر المعالم السياحية الضخمة وصف مصر (وصف مصر) صدر مرسوم من قبل نابليون بونابرت في عام 1802 ، وكان هذا المعلم الضخم البارز على علم المصريات ثمرة جهد وتعاون 150 من العلماء وعلماء الفرنسية البارزين و2،000 من الرسامين والفنانين. ذلك ما هو مدون بسجل نابليون بونابرت لجنة العلوم والفنون التي رافقت الحملة الفرنسية على مصر وسوريا (1798-1801)."

الجمعية الجغرافية :

جومار كان واحدا من الأعضاء المؤسسين للجمعية الجغرافية في باريس. من خلال عضويته في المجتمع، وكان مشاركا في منح المستكشف الفرنسي، رينيه كاييه، الجائزة وقدرها 10،000 فرنك لكونه أول أوروبي يعود من تمبكتو. هو أيضا ساهم في، تنظيم حساب كالي بعد العودة من أسفاره، يوميات رحلة إلى تمبكتو وجين في وسط أفريقيا, ... التى نشرت في عام 1830، وقد تمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية كما نشرت للسفريات من خلال وسط أفريقيا إلى تمبكتو; وعبر الصحراء الكبرى، إلى المغرب,....

المصدر :  ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رابط المصدر :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D8%AF%D9%85_%D9%81%D8%B1%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%88%D8%A7_%D8%AC%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B1

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف