البحث في...
العنوان
التوضيح
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

مشروع اركون - الجزء الثالث -

November / 21 / 2017 || 6 years ago

عدد المشاهدات : 1289

الموقع المضيف : Youtube

مشروع آركون : رؤى نقدية في الفكر المعاصر : ضمن سلسلة ندواته ونشاطاته الفكرية و الثقافية . عقد المركز الاسلامي للدراسات الإستراتيجية - مكتب قم ، سلسلة ندوات بعنوان (رؤى نقدية في الفكر المعاصر) . حاضر فيها الشيخ د. احمد فاضل سعدي و هو استاذ في جامعة طهران و مدير فريق الدراسات الشيعية في برديس الفارابي لجامعة طهران والمحاضر له عدة دراسات و كتب حول افكار محمد اركون و نشر حديثا آخر كتاب له باسم ( القراءة الأرکونیة للقرآن: دراسة نقدیة ) ، وتناولت الندوة (نقد و تحليل دراسات محمد اركون القرآنية) .
الندوة تضمنت ثلاثة محاور :
المحور الاول : التعريف بمحمد أركون و دراسته و نشؤه و كتبه و آثاره العلمية و ما يتميز به .
المحور الثاني : بين كيفية تفكير محمد اركون و ما اثر عليه من مدارس فكرية و البيئة التي عاشها هذا المفكر المعاصر الذي ترعرع في اجواء القبائل البربرية في الجزائر و من ثم انتقل الى الغرب و تحديدا فرنسا ليتأثر باساليب مفكري الغرب خصوصا الفرنسيين منهم في الدراسات الاستشراقية.
المحور الثالث : تناول فية الباحث افكار هذا المفكر الجزائري بالتفصيل و منهجه الفكري في آثاره ودار البحث حول التقابل مع الفكر الاصولي و علماء الفقه و كيفية تاثره بافكار المستشرقين الفرنسيين و العلوم الانسانية و نقد العقل الاسلامي و مشروعه في تحليل و نقد القرآن متأثرا باسلوب نقد التوارات و الانجيل و كتب بوذا و غيرها على ضوء اساليب العلوم الانسانية الحديثة .
 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف