البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
سيدني غريفيث

سيدني غريفيث

الإسم اللاتيني :  Sidney H. Griffith
البلد :  امريكي
التاريخ :  1938م - معاصر
القرن :  القرن 20_21
الدين :  مسيحي قسيس
التخصص :  القرآن الكريم

الاب سيدني غريفيث

Sidney H. Griffith

الأب سيدني غريفيث (مواليد 1938) هو أستاذ الدراسات المسيحية المبكرة في الجامعة الكاثوليكية الأمريكية.

صاحب مجالات الاهتمام الرئيسية في المسيحية العربية والسريانية الرهبنة، لقاءات المسلمين والمسيحين في القرون الوسطى والحوار بين الأديان.

 

مهنته :

بدأ غريفيث مسيرته عندما عين كاهنا كاثوليكيا في 1965.

وتابع دراسته وحصل على الليسانس في اللاهوت عام 1967.

في عام 1977، حصل على الدكتوراه من نفس الجامعة.

وكان موضوع الأطروحة : السريانية والعربية في العصور الوسطى.

تولى على الفور واجبات التدريس،

وفي عام 1984 ارتفع إلى مدير برنامج الدراسات العليا في الجامعة في الدراسات المسيحية المبكرة. خلال حياته المهنية، كان هو أستاذا زائرا أو زميل، من بين مؤسسات أخرى، ومعهد الدراسات المتقدمة في الجامعة العبرية في القدس وجامعة جورج تاون. وعلاوة على ذلك، فقد كان رئيسا لثلاث جمعيات مهنية مستقلة في حقله. وقد نشر بغزارة على السريانية المسيحية والمسيحيين العرب.

الجوائز

في عام 2009، منحت له جائزة السلام لجهوده في الحوار بين الأديان , وفي العام نفسه، حصل كتابه ( الكنيسة في ظل المسجد: المسلمين والمسيحيين في العالم الإسلامي ) على جائزة ألبرت C. Outler جائزة أفضل كتاب عن تاريخ الكنيسة من قبل الجمعية الأمريكية لتاريخ الكنيسة.

 

منشورات مختارة

كتب

 

المسيحية العربية في الأديرة من القرن التاسع في فلسطين. الدراسات التي تم جمعها سلسلة 380. بروكفيلد، فيرمونت: فاريوروم، 1992.

بدايات اللاهوت المسيحي باللغة العربية: لقاءات مسلم المسيحية في العصور الإسلامية الأولى. الدراسات التي تم جمعها سلسلة 746. الدرشوت، هانتس، انكلترا؛ برلنغتون، VT: اشجان 2002.

مقال على تقديس الرموز المقدسة وكتب في اللغة العربية من قبل تيودور أبو قرة أسقف حران. الشرقية النصوص المسيحية في الترجمة 1. لوفين: بيترز، 1997.

الكنيسة في ظل المسجد: المسيحيين والمسلمين في العالم الإسلامي. اليهود والمسيحيين والمسلمين من القديم إلى العالم الحديث. برنستون، نيوجيرسي: مطبعة جامعة برينستون، 2007.

مقالات :

 

"الإجابات لفضيلة الشيخ: على" الملكيين "النص العربي من سيناء ومذاهب الثالوث والتجسد في علوم الدفاع عن المسيحية" العربية الأرثوذكسية ". ص. 277-309 في لقاء المسيحية الشرقية مع الإسلام المبكر. إد. E. Grypeou، مارك سوانسون، وديفيد توماس. ليدن. بوسطن: بريل، 2006.

"المسيحية في الرها والعالم الناطقة باللغة السريانية: ماني، بار Daysan، وأفرام، والنضال من أجل البيعة على الآرامي الحدود"، مجلة الجمعية الكندية للدراسات السريانية 2 (2002) 5-20.

"من الآرامية إلى العربية: لغات الأديرة فلسطين في الفترات الإسلامية والبيزنطية المبكرة،" دمبارتون أوكس أوراق 51 (1997) 11-31.

"جوليان سابا،" أب الرهبان من سوريا "، مجلة الدراسات المسيحية المبكرة 2 (1994) 185-216.

"" الملكيين "،" اليعاقبة "والخلافات الكريستولوجى باللغة العربية في الثالث / التاسع للقرن سوريا"، 9-55 في المسيحيين السوريين في ظل الإسلام: الأول ألف سنة، أد. د. توماس. ليدن: بريل، 2001.

"تقاسم إيمان إبراهيم: إن" العقيدة "لويس ماسينيون،" الإسلام والعلاقات بين المسلمين والمسيحيين 8 (1997) 193-210.

"" الروح في الخبز، حريق في النبيذ ': القربان المقدس باسم' طب الحياة "في فكر أفرام السرياني". ص. 113-134 في الكاثوليكية والشمول: المجتمعات الإفخارستية في وجهات

"اللاهوت المسيحي العربي: حالة من 'الروم' * العقيدة،" 184-200 في وجود المؤمنين: مقالات عن كينيث كراج، أد. د. توماس مع جيم عاموس. لندن: ميليسندا 2003.

 

 

رابط المصدر – الجامعة الكاثوليكية الأمريكية :

http://semitics.cua.edu/griffith1.cfm

رابط ويكيبيديا باللغة الانجليزية  :

https://en.wikipedia.org/wiki/Sidney_H._Griffith

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف