البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
 أرزينا ر لالاني

أرزينا ر لالاني

الإسم اللاتيني :  Arzina Lalani
البلد : 
التاريخ :  ... - معاصرة
القرن :  20 - 21
الدين : 
التخصص :  كتبت عن الشيعة والامام الباقر ع

السيرة الذاتية

تلقت أرزينا ر لالاني شهادة الدكتوراه عام 1988 من قسم الدراسات العربية والشرق أوسطية في جامعة أدنبرة. وكانت قد حصلت على منحة كباحثة زائرة في المعهد (1999-2000)، وهي حالياً باحثة مساعدة في معهد الدراسات الإسماعيلية في لندن. وباعتبارها متخصصة في الأدب العربي القديم والوسيط، فهي تركز على الجوانب المتعددة الأبعاد للفكر الشيعي. وكان عملها الفكر الشيعي المبكر: تعاليم الإمام محمد الباقر(لندن،2000) قد حاز على جوائز أدبية قيّمة في كل من لندن و إيران. وبعد مراجعات دقيقة وترجمات إلى عدة لغات، أصبح العمل الآن متوفراً في طبعة من غلاف ورقي (لندن،2004). وإن كتابها القادم درجات الامتياز هو عمل بلغتين عن مخطوط بالعربية حول القيادة في الإسلام من زمن الفاطميين، كتاب إثبات الإمامة لأحمد النيسابوري.

وكمساهمة منتظمة في عدة مقالات موسوعية وكعضو في هيئة تحرير القرآن: موسوعة، تقوم الدكتورة لالاني حالياً بدراسة فصل حول المنظورات التفسيرية للقيادة في الإسلام ترتكز على نطاق واسع من التفاسير من مدارس فكرية متنوعة في الإسلام.

تمتلك د.لالاني خبرة تعليمية واسعة ومتنوعة. لقد درَست مسبقاً أدب الحديث في كلية الدراسات الشرقية، جامعة كامبردج، وخدمت كمستشارة في اللغة العربية في جامعة ديمونتفورت وتحاضر عن الدراسات الشيعية في معهد الدراسات الإسماعيلية. لقد ترشحت ضمن دوائر انتخابية مختلفة في الجماعة وقد ترأست ونظمت كوادر في مؤتمرات وطنية ودولية من بينها BRISMES, MESA, و WOCMES وكرئيسة لندوة الدراسات الشيعية (نيسان،2004) فهي مستمرة في إنشاء الشبكات وتشجيع الفرص للباحثين في هذا المجال ليشاركوها فوائد البحث وتطوراته.

المصدر : معهد الدراسات الاسماعيلية

رابط المصدر :

http://www.iis.ac.uk/view_person.asp?ID=61&type=auth&l=ar