البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
فيلهلم بانشر

فيلهلم بانشر

الإسم اللاتيني :  Wilhelm Bacher
البلد :  مجري
التاريخ :  1850م - 1913م
القرن :  القرن 19_20
الدين :  يهودي
التخصص :  الادب الفارسي - الادب العبري

فيلهلم بانشر

Wilhelm Bacher

المجرية : بانشر فيلموس

اليديشية : בִּנְיָמִין - זְאֵב בּאַככֿר

العبرية : בִּנְיָמִין - זְאֵב בכר

بنيامين زئيف بانشر؛ 12 يناير 1850 - 25 ديسمبر 1913

ولد في المجر ( تشيكوسلوفاكيا حاليا ). والده، سيمون، وكان الشاعر العبري الذي ترجم جزءا من كلستان سعدي وإلى العبرية (Hebräische DICHTUNGEN، فيينا، 1894). في عام 1867 تم قبول بانشر في جامعة بودابست حيث درس اللغات الشرقية، والتاريخ، والفلسفة. كان ارمين فامبري الشهير واحد من معلميه . وفي عام 1870 حصل على الدكتوراه بكتابة اطروحة في حياة وشعر الشاعر الفارسي نظامي وفي عام 1876 عين بانشر حاخام من قبل مدرسة بريسلاو وبعد ذلك بعام تم تعيينه من قبل الحكومة الهنغارية أستاذ في المدرسة الحاخامية التي  تأسست حديثا في بودابست ، حيث كان يدرس الكتاب المقدس والتاريخ اليهودي، المدراش، الشعر العبري . كان بانشر واحد من المحررين الاستشارية للموسوعة اليهودية (1901-1905) حيث نشر العديد من المقالات حول مواضيع اليهودية الإيرانية (انظر كتابه "اليهودي الفارسي"). وفي عام 1907، تم تعيين بانشر رئيس المدرسة، وشغل هذا المنصب حتى وفاته في عام 1913.

يعتبر منتوجه العلمي استثنائي ورائع متعدد الجوانب ( فمن أعماله المنشورة، التي جمعها لودفيغ بلاو، قرابة  48 كتابا وقرابة  700 مقال ) . وكان سيد العبرية، الآرامية، والعربية، والفارسية. له العديد من الأعمال في اللغة اليهودية الفارسية وآدابها. وكان الدكتور ( الكان ناثان أدلر) من انجلترا قد اشترى خلال رحلاته إلى آسيا الوسطى وأفغانستان وإيران في نهاية القرن التاسع عشر وجزء كبير من هذه المجموعة وهي الآن في المدرسة اللاهوتية اليهودية الأمريكية في نيويورك .

رابط المصدر :

http://www.iranicaonline.org/articles/bacher-wilhelm-binyamin-zeev-1850-1913-was-born-in-liptszentmikls-hungary-today-in-czechoslovakia

وللاطلاع على تفاصيل اوفر يرجى الرجوع لموقع ويكيبيديا باللغة الانجليزية

بالرابط التالي :

https://en.wikipedia.org/wiki/Wilhelm_Bacher

 

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف