البحث في...
العنوان
التوضيح
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

فواصل: مجموعة من المقاطع الفيديوية التي تدعو إلى التفكر قليلاً في عجائب الخلق، فضلاً عن المناسبات الدينية المهمة.

في ذكرى وفاة السيد الجليل القاسم بن الإمام موسى الكاظم (ع)

February / 20 / 2017 || 5 years ago

عدد المشاهدات : 863

الموقع المضيف : Youtube

السيد الجليل القاسم (ع) هو الفرع الزكي من فروع النبوة ونفحة قدسية من نفحات الإمامة وحيد عصره في صلاحه وتقواه ومحنته وبلائه بعد أخيه الامام الرضا (ع) .
ولد سنة ( 150هـ ) في المدينة المنورة على رواية يزيد بن السليط عن ابي الحكم الارمني وتوفي سنة (192 هـ ) في ارض سورى عند حي باخمرا حيث مرقده الطاهر ومشهده المقدس الآن بقبته الذهبية ومنائره الشاخصة وأنواره القدسية وكراماته الباهرة التي شهد بها القاصي والداني حتى لهجت بتبجيله الألسن وصدحت بمدحه الحناجر وأجلسه الناس على منبر الفخر في سويداء القلوب، هو القاسم بن الامام موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين الشهيد بن علي بن أبي طالب (سلام الله عليهم أجمعين ) عالم فاضل زاهد فقيه عابد.
أخوه الإمام الثامن علي بن موسى الرضا (ع) غريب خراسان الذي اخبره الشاعر دعبل الخزاعي بقصيدته الشهيرة بوفاة أخيه القاسم (ع) بقوله :
وقبر بارض الجوزجان محله وقبر بباخمرا لذي الغربات
أخته السيدة الجليلة الفاضلة فاطمة بنت الإمام موسى الكاظم (ع) المعروفة بمعصومة قم المقدسة. أمه السيدة الجليلة تكتم الملقبة بأم البنين وهي من أهل المغرب .ابن أخيه الإمام التاسع من أئمة الهدى التقي محمد بن علي الجواد (ع).